ميليشيا "النجباء" العراقية تشيع خمسة من عناصرها قتلوا في سوريا

ميليشيا النجباء قالت إنها استعادت جثامين عناصرها الخمسة الذين فقد أثرهم في وقت سابق وعثر عليهم قتلى في سوريا
ميليشيا النجباء قالت إنها استعادت جثامين عناصرها الخمسة الذين فقد أثرهم في وقت سابق وعثر عليهم قتلى في سوريا

أعلنت ميليشيا "حركة النجباء" العراقية، عن تشييع خمسة من عناصرها قتلوا في وقت سابق على الأراضي السورية.

وقالت الميليشيا، إنها استعادت جثامين عناصرها الخمسة الذين فقد أثرهم في وقت سابق وعثر عليهم قتلى في سوريا، حيث جرى تشييعهم في منطقة "النجف الأشرف"، بحسب صور نشرتها الميليشيا للموكب الذي حضره حشد من العسكريين وعلماء الدين الشيعة وعائلات القتلى.

وكان عثر رعاة أغنام أول أمس الخميس، على جثث 4 عناصر من ميليشيا "النجباء" في بادية "زور شمر" بريف الرقة عليها آثار تعذيب، وأبلغوا عنها لتجنب المسؤولية والملاحقة، حيث انتشرت قوات النظام إلى جانب عناصر الميليشيا في المنطقة.

وأسست ميليشيا "حركة النجباء" على يد القيادي الشيعي أكرم الكعبي في عام 2013، ورغم أنها موالية لإيران، تحصل على تمويل من الحكومة العراقية دون أن تأتمر بأمرها. وإلى جانب علاقاتها بإيران ترتبط ميليشيا النجباء بعلاقات قوية مع ميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، أعلنت إدراج ميليشيا "حركة النجباء" العراقية وقائدها أكرم الكعبي في قائمة الإرهاب في آذار عام 2019، بهدف منع الموارد التي تستخدمها "النجباء" وقائدها في "التخطيط للهجمات الإرهابية وتنفيذها". وأضافت الخارجية الأميركية حينها، أن الحركة أعلنت ولاءها لإيران وللمرشد الإيراني الأعلى آية الله خامنئي.

إيران إنسايدر

العراق سوريا ديرالزور وزارة الخارجية الامريكية الميليشيات العراقية المدعومة ايرانيا الميليشيات الايرانية في سوريا حركة النجباء اكرم الكعبي