التحالف العربي يكشف أدلة تثبت تورط "حزب الله" في حرب اليمن (فيديو)

تركي المالكي قال إن "تنظيم حزب الله الإرهابي نشر الدمار في المنطقة والعالم، وهو يتحمل المسؤولية في استهداف المدنيين في السعودية واليمن"
تركي المالكي قال إن "تنظيم حزب الله الإرهابي نشر الدمار في المنطقة والعالم، وهو يتحمل المسؤولية في استهداف المدنيين في السعودية واليمن"

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، في إحاطة شاملة للأزمة اليمنية، عن أدلة تثبت تورط حزب الله اللبناني الإرهابي باليمن واستخدام المطار لاستهداف السعودية.

واستعرض التحالف صوراً لعناصر من حزب الله تدرب ميليشيا الحوثي على إطلاق المسيرات، نافيا أن يكون حزب الله ممثلا للشعب اللبناني.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد ركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، إن "الحوثيين لا يملكون القرار ليكونوا جزءا من الحل السياسي في اليمن".

وأكد المالكي، أن "تنظيم حزب الله الإرهابي نشر الدمار في المنطقة والعالم، وهو يتحمل المسؤولية في استهداف المدنيين في السعودية واليمن".

وقال المالكي "حزب الله سرطان أثر على لبنان وامتد للخارج.. تنظيم حزب الله الإرهابي نشر الدمار في المنطقة والعالم".

وأضاف أن "اعتداءات حزب الله الإرهابي امتدت من لبنان إلى سوريا فاليمن والسعودية" محملا حزب الله اللبناني المسؤولية عن الضحايا في السعودية واليمن.

وأكد المالكي أن "النظام الإيراني يرعى الأذرع في المنطقة ويقوم بالدمار والخراب"، مشيرا إلى أن "ميليشيا الحوثي تبنت الفكر الطائفي من إيران".

وشدد المالكي على أن الحل السياسي في اليمن هو الحل الأمثل، موضحا أن "ميليشيا الحوثي رفضت كل جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة سياسيا".

واتهم المتحدث، ميليشيا الحوثي "باستغلال اتفاق خفض التصعيد وتحريك قواتها في عدة جبهات"، مشددا على أن "التحالف يراقب تحركات ميليشيا الحوثي على مدار الساعة".

وقال المالكي، إن "محاولة ميليشيا الحوثي السيطرة على مأرب تهدد 3 ملايين يمني"، كاشفا أن السفير الإيراني لدى الحوثيين، حسن إيرلو، كان يقود العمليات العسكرية في اليمن".

وعن هجمات الحوثيين على السعودية وتورط خبراء حزب الله، علق المالكي: "نسامح ولا ننسى، وإن غضبنا أوجعنا".

وهدد المالكي الحوثيين، بالقول "نعلم أماكن تواجد قيادات الحوثي ونحذرهم للمرة الأخيرة"، وقال إن "أكثر من 30 ألف من الحوثيين قتلوا منذ مطلع العام".

إيران إنسايدر

الحوثيون اليمن السعودية حزب الله التحالف العربي تركي المالكي