منظمة حقوقية تسلط الضوء على انتهاكات الحوثيين بحق المعتقلات

منظمة "سام للحقوق والحريات" قالت إن النساء المعتقلات في سجون جماعة الحوثي يتعرضن لأساليب غير أخلاقية وتعذيب جسدي ونفسي
منظمة "سام للحقوق والحريات" قالت إن النساء المعتقلات في سجون جماعة الحوثي يتعرضن لأساليب غير أخلاقية وتعذيب جسدي ونفسي

كشفت منظمة حقوقية أن ميليشيا الحوثي، المدعومة إيرانيا في اليمن، عن ممارسات غير أخلاقية تمارسها الميليشيا، بحق النساء المعتقلات في سجونها.

وقالت منظمة "سام للحقوق والحريات"، إن النساء المعتقلات في سجون جماعة الحوثي يتعرضن لأساليب غير أخلاقية وتعذيب جسدي ونفسي بشع".

وأكدت المنظمة تعرض النساء المختطفات لدى ميليشيا الحوثي لأشكال مختلفة من عمليات التعذيب الجسدي والنفسي.

وأضافت أن من بين عمليات التعذيب التي تتعرض لها النساء المختطفات حرمانهن من الشمس، ومن دورات المياه إلا مرة أو مرتين في اليوم، والتحقيق الطويل في ساعات متأخرة من الليل.

كما تتعرض المختطفات للصعق الكهربائي، ورش الماء البارد، وقلع الأظافر، بالإضافة إلى التعذيب النفسي المروع، وفقا للمنظمة.

واختطفت ميليشيا الحوثي أكثر من 1700 امرأة منذ العام 2014م.

إلى ذلك، أكدت مصادر محلية، وفاة مختطف بمحافظة عمران، شمالي صنعاء، بعد أيام من خروجه من السجن، إثر عمليات تعذيب نفسية وجسدية داخل السجون الحوثية.

وتُوفي المعتقَل حسين قاسم زائد، من أبناء محافظة عمران، متأثرًا بالأضرار الجسدية والنفسية التي خلفتها آلة التعذيب الوحشية في سجون ميليشيا الحوثي.
وظل حسين زائد معتقلًا لأكثر من ثلاث سنوات، في سجون ميليشيا الحوثي، كما تم إصدار حكم بالإعدام ضده، قبل أن تطلق سراحه مؤخرًا.

وبحسب مصادر محلية، فإن ميليشيا الحوثي أطلقت سراح المختطف حسين زائد الذي ينتمي إلى منطقة العجيلات القريبة من مركز مديرية صوير، بعد تدهور حالته الصحية جراء التعذيب الوحشي والضرب المبرح الذي تعرض له في المعتقل طوال السنوات الثلاث الماضية.

إيران إنسايدر

الحوثيون اليمن النساء في اليمن انتهاكات جرائم قتل وتعذيب التعذيب منظمة سام جرائم الحوثيين