تعليق إيراني جديد على مسودة الاتفاق النووي

"النص النهائي لاتفاق فيينا" قُدّمَ لوفود إيران والولايات المتحدة والدول الأخرى الحاضرة في المفاوضات
"النص النهائي لاتفاق فيينا" قُدّمَ لوفود إيران والولايات المتحدة والدول الأخرى الحاضرة في المفاوضات

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، إن هناك فرصة لإحياء الاتفاق النووي مع القوى العالمية "إذا تم احترام الخطوط الحمراء لطهران"، وفق تعبيره.

وأضاف "كنعاني"، أن المشاورات بشأن مسودة الاتفاق النووي "مستمرة وتتقدم".

وكان مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، قال الأحد 7 أغسطس، إن المفاوضات حول برنامج إيران النووي "تسير في الاتجاه الصحيح"، مضيفاً أن "النص النهائي (للاتفاق) ليس أوروبياً بل مشتركاً، بينما ينسق الأوروبيون أفكاره المتعددة المصادر".

وأعلن جوزيف بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، والمسؤول عن تنسيق مفاوضات إحياء الاتفاق النووي، يوم الاثنين 8 أغسطس/آب، في ختام الجولة الأخيرة من مفاوضات فيينا، أن "النص النهائي لاتفاق فيينا" قُدّمَ لوفود إيران والولايات المتحدة والدول الأخرى الحاضرة في هذه المفاوضات.

وبعد ذلك بيوم، أعلن المتحدث باسم السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، أن الاتحاد الأوروبي يتوقع من طهران وواشنطن الرد "بسرعة كبيرة" على "النص النهائي" لاتفاقية إحياء الاتفاق النووي.

لكن موقع "نور نيوز" المقرب من مجلس الأمن القومي الإيراني، أعلن مساء الأربعاء أنه لم تعقد "اجتماعات رفيعة المستوى" حتی الآن في إيران لمراجعة هذا النص.

إيران إنسايدر

ايران الاتفاق النووي طهران فيينا ميخائيل أوليانوف جوزيب بوريل ناصر كنعاني