مسؤول منشق عن الحوثيين يعتزم كشف التغلغل الإيراني في اليمن

وكيل وزراة الرياضة والشباب المنشق من ميليشيا الحوثي سليمان عويدين الغولي
وكيل وزراة الرياضة والشباب المنشق من ميليشيا الحوثي سليمان عويدين الغولي

كشف وكيل وزراة الرياضة والشباب المنشق من ميليشيا الحوثي، سليمان عويدين الغولي أن لديه معلومات خطيرة حول التغلغل الإيراني في اليمن، وسوف يقدم تلك المعلومات إلى التحالف العربي في السعودية.

وظهر "الغولي" في مقطع فيديو قصير نشره عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "يتهمني الحوثيون أني مريض نفسي، ولكن أعتقد أني عندما كنت في صفوفهم كان ذلك بمثابة لعنة أو كنت مسحورا أو مريضا".

وأضاف "لدينا معلومات عن الإيرانيين الموجودين في اليمن، وعن الذين يصنعون الصواريخ والطائرات المسيرة، ويوجهونها ويحركونها، وسوف أقدم تلك المعلومات للتحالف العربي".

وأكد "الغولي"، أن تواجده في محافظة مأرب هو مجرد محطة له، وسيتوجه قريبا إلى إلى المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن ميليشيا الحوثي تخشى من المعلومات التي لديه والتي وصفها بـ "الخطيرة".

ويأتي ذلك، هذا بعد أيام على إعلان مصادر مقربة من الغولي عن تعرضه للاعتقال للمرة الثانية، على يد ميليشيا الحوثي في صنعاء.

و"سليمان الغولي" هو نجل شقيق الشيخ القبلي البارز سلطان الغولي، الذي قتل بغارة جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية مع عدد من مرافقيه منتصف العام 2018 ، بينما كان يقود معارك الحوثيين في محيط مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة الساحلية على البحر الاحمر.

وكان رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة اليمني حمل اليوم الاثنين، الحوثيين مسؤولية عدم تمديد الهدنة وتداعيات ذلك الخطيرة على أمن واستقرار اليمن.

إيران إنسايدر

الحوثيون اليمن السعودية صنعاء التحالف العربي رشاد العليمي التغلغل الايراني